· تستمر الطالبة في دراسة المادتين التي إختارتهما في السنة الثالثة .
مادة 8 :
يحدد مجلس الكلية بناءً علي إقتراح مجلس القسم المختص نظام التربية العملية و التدريب الميداني للطالبات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بواقع 4 ساعات أسبوعياً طوال العام الجامعي هذا بالإضافة إلي ثلاثة أسابيع متصلة سنوياً لكل من الفرقتين الثالثة و الرابعة .
مادة 9 :
تحضر الطالبات معسكرين للجوالة و الخدمة لمدة أسبوعين للمعسكر الواحد و ذلك كأحد المتطلبات الأساسية لحصول الطالبة علي درجة البكالوريوس .
مادة 10 :
تختار كل طالبة من الفرقة الثالثة مادتين من مجموعتين مختلفتين مع الأربع مجموعات بالمقررات التطبيقية ( جدول 3 ) علي أن تختار الطالبة في الفرقة الرابعة مادتين أخريتين من المجموعتين الباقيتين ( جدول 4 ) و يكون الإختيار وفقاً لقواعد يحددها مجلس الكلية .
مادة 11 :
- تعقد إمتحانات النقل و البكالوريوس في المقررات التي درستها الطالبة في فرقتها . و يشترط لدخول الطالبة في إمتحان أي مقرر أن تكون مستوفية لنسبة حضور لا تقل عن 75% و لمجلس الكلية بناء علي طلب مجالس الأقسام العلمية أن يصدر قراراً بحرمان الطالبة من التقدم للإمتحان في المقرر أو المقررات التي لم تستوفي فيها نسبة الحضور و في هذه الحالة تعتبر الطالبة راسبة في المقررات التي حرمت من التقدم للإمتحات فيها .
- تنتقل الطالبة من الفرقة المقيدة بها إلي الفرقة الأعلي وفقاً لما ورد باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 72 و المقررات المعدلة له .
- إذا رسبت الطالبة في التربية العملية أو التدريب الميداني في كل من الفرقة الثالثة أو الرابعة تبقي للإعادة و تؤدي الإمتحان فيها فقط .
مادة 12 :
أ - تقدر درجات الطالبة في المواد التطبيقية وفقاً لما يلي :-
- 40% من النهاية العظمي لدرجات أعمال السنة .
- 30% من النهاية العظمي لدرجات الإمتحان التطبيقي .
- 30% من النهاية العظمي لدرجات الإمتحان التحريري (نظريات المواد التطبيقية) .
ب - تقدر درجة نجاح الطالبة في الفرقة الأولي و الثانية في كل مادة من مواد المجموعات التطبيقية (مجموعة التمرينات و الجمباز و التعبير الحركي – مجموعة الألعاب – مجموعة الرياضات المائية والمنازلات ) بحد أدني 50% من النهاية العظمي لدرجة كل مادة من مواد المجموعة ، 60% من النهاية العظمي لدرجات المجموعة .
ج - تحتسب درجة الطالبة في مادة طرق تدريس التربية الرياضية و تطبيقاتها الميدانية بمراحل التعليم المختلفة بالفرقة الثانية علي النحو التالي :
- 50% إمتحان نظري أخر العام .
- 50% من النهاية العظمي لدرجات أعمال السنة موزعة كما يلي :
- 30% منها للجانب النظري .
- 70% منها للجانب التطبيقي .
د - تحتسب درجة الطالبة في التربية العملية و التدريب الميداني في كل من الفرقتين الثالثة و الرابعة علي النحو التالي :
- 60% من النهاية العظمي لدرجات أعمال السنة .
- 40% من النهاية العظمي لدرجة أخر العام .
هذا و تقدر درجة نجاح الطالبة بحد أدني 60% من النهاية العظمي للمادة و تشكل لجنة بناءً علي إقتراح مجلس القسم و موافقة مجلس الكلية لتحديد مستوي الطالبات الممتازات في كل مجموعة من مجموعات التربية العملية و التدريب الميداني لتحديد معيار موحد لتقييم الطالبات .
ﻫ - تقدر درجة الطالبة في المواد النظرية علي أساس :
- 60% من النهاية العظمي لدرجات الإمتحان النهائي .
- 40 % من النهاية العظمي لدرجات أعمال السنة .
و - يقدر نجاح الطالبة في كل المقررات الدراسية و في المجموع الكلي للمقررات الدراسية بأحد التقديرات الأتية :
- ممتاز إذا حصلت علي 85% فأكثر من النهاية العظمي .
- جيدجداً إذا حصلت علي 75% فأكثر من النهاية العظمي و أقل من 85% .
- جيد إذا حصلت علي 65% فأكثر من النهاية العظمي و أقل من 75% .
- مقبول إذا حصلت علي 50% فأكثر من النهاية العظمي و أقل من 65% .
أما رسوب الطالبة --- فيقدر بأحد التقديرات الأتيين :-
- ضعيف 30% فأكثر إلي أقل من 50% .
- ضعيف جداً إذا حصلت علي أقل من 30% .
مادة 13 :
تشترك الطالبة في رحلتين علميتين خلال فترة الدراسة تنظمها الكلية لدراسة الآثار القديمة و مناطق السياحة الرياضية .
مادة 14 :
علي جميع الطالبات الالتحاق بأحد مجالات الهواية الفنية لمدة ساعتين أسبوعياً في كل عام دراسي و ذلك تأهيلاً لهن للحياة العامة و لا يسمح للطالبة في دخول إمتحان نهاية العام الدراسي إلا بعد حضورها بنسبة لا تقل عن 75% (من عدد الساعات المخصصة لهذه الهوايات ) و الهوايات كما يلي :
(تطريز – حياكة – تفصيل – ديكور – تدبير منزلي – سباكة – دهانات – لصق ورق – تركيب إشاني – لصق موكيت – رسم – موسيقي – تنسيق زهور – نباتات زينة – آلة كاتبة – كمبيوتر ) و ما تسمح إمكانات الكلية علي ألا يدخل ضمن هذه الهوايات أنشطة رياضية و يمكن لمجلس الكلية حذف أو إضافة هوايات أخري .وفي هذه الحالة يمكن للكلية تعيين مدرسين خارج الهيئة متخصصين في مجالات الهوايات المذكورة .
|