القبول وشروط الالتحاق بالكلية

 

تعليمات هامة

تتقدم الطالبة لفرع المكتب الذي تتبعه جغرافياً و معها أصل رقم الجلوس في الثانوية العامة و صورة منه ( و لا يقبل عوضاً عنه أي مستند أخر ) و عدد 2 صورة شخصية مقاس 4x6 لإستخراج بطاقة الإختبار بعد لصق الصورة و ختمها و ختم رقم الجلوس الأصلي بخاتم القدرات .
 و يتكرر ذلك عند طلب أي نوع من أنواع القدرات .
لا يصرف للطالبة سوى بطاقة إختبارات قدرات واحدة فقط لكل نوع من القدرات سواء بالمكتب الرئيسي أو أحد فروعه في المواعيد التي يحددها المكتب و لا يصرف بدل فاقد عنها .
 على الطالبة أن تتوجه و معها بطاقة إختبار القدرات إلي مقر لجنة الإختبار في الموعد المحدد و إلا سقط حقها في التقدم للكلية .
 على الطالبة أن تحتفظ ببطاقة إختبار القدرات و تسلمها إلي لجنة الإختبار .
على الطلاب الذين إجتازوا هذه الإختبارات أو الذين لم تعلن نتائجهم لهذه الإختبارات حتي موعد تقديم أوراقهم لمكتب التنسيق عليهم تضمين رغباتهم الطابع الخاص بالكلية في حالة رغبتهم في الإلتحاق بها .
على الطلاب الحاصلين علي بطولات رياضية و يرغبون في الإلتحاق بكليات التربية الرياضية إستثناء من شرط المجموع عليهم الإلتزام بأداء إختبارات القدرات الرياضية مع طلاب الثانوية العامة حيث لا يعقد إختبار قدرات مرة أخري .
 تخطر الكلية الطلاب الناجحين فقط بنتيجتهم و لا يعتبر ذلك ترشيحاً بقبولهم إذ سيتم القبول من بين الناجحين في إختبارات القدرات وفقاً لأسبقية المجموع الكلي للدرجات عن طريق مكتب التنسيق .

تنبيه هام


 · هذه الإختبارات خاصة بالطلاب المصريين الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية ، و لا يصرف بطاقة إختبارقدرات للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من سنوات سابقة 
· الطلاب المصريين الحاصلين علي شهادات معادلة ( عربية – أجنبية ) سيحدد لهم مواعيد مستقلة لأداء هذه الإختبارات .
· الطلاب غير المصريين ( جنسيات اخرى ) الذين أدوا إمتحانات الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية فعليهم التقدم للإدارة العامة للوافدين

شروط عامة عند الالتحاق بكليات التربية الرياضية

حصول الطالبة علي المستوى المقرر في القدرات الرياضية و الذي يعقد بلجان بكليات التربية الرياضية .
 أن تكون الطالبة مستكمله لشروط اللياقة الطبية طبقاً للمستويات المعمول بها بالقمسيون الطبي العام والذي يجري بعد إجتياز المستوى المقرر في القدرات الرياضية .

نظام اختبارات القبول بكليات التربية الرياضية:

  الغرض من إجراء الإختبارات :
 الغرض من إجراء الإختبارات هو إختيار العناصر اللائقة للدراسة بكليات التربية الرياضية .
  أماكن الإختبارات :
 يتم تأدية الإختبارات الرياضية جغرافياً كما يلي :
 كلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق: ( لطالبات محافظات : الشرقية – الدقهلية – دمياط – الإسماعيلية – السويس – بورسعيد – شمال و جنوب سيناء ) .

  كيفية حصول الطالبة علي بطاقة إختبارات القدرات :

 تصرف بطاقة إختبارات القدرات للراغبين في الإلتحاق بكليات التربية الرياضية في المواعيد التي سيعلن عنها مكتب التنسيق من خلال الموقع التالى     

www.Tansik.Egypt.gov.eg :- موقع تنسيق الجامعات :     
  تقوم الطالبة بالدخول الى صفحة تسجيل اختبارات القدرات او عن طريق مكتب التنسيق بالجامعة وتحديد موعد الاختبارات خلال الفترة المقررة بسهولة ثم يقوم بعد ذلك بطباعة ايصال التسجيل والذهاب الى الكلية فى الموعد الذى تحدد له بواسطة النظام

الحضور الى الكلية بإيصال التسجيل ومبلغ     جنية مصرى وصورة من رقم الجلوس وصورة من بطاقة الرقم القومى اوصورة من شهادة الميلاد وقلم جاف وبدلة تدريب اوتىشرت والحضور الساعة الثامنة صباحا + 5 صورة شخصية   .

  كيفية أداء الإختبارات :

  للطالبات :
لباس بحر ( مايوه ) – بلوزة و بنطلون تدريب – حذاء خفيف – شراب قصير أبيض

قائمه التميز